fbpx

تحدي ابتكار سوديك عن المنازل المستدامة

التحدي الأخضر للتنمية السكنية

تولد المباني ما يقرب من 40٪ من غازات الاحتباس الحراري العالمية السنوية. ما يقرب من ثلثي مساحة المبنى الموجودة اليوم ستظل موجودة في عام 2050، حيث انه في الوقت الحالي تؤثر تجديدات المباني على 0.5-1 ٪ فقط من مخزون المباني العالمي سنويًا. يمثل المخزون المبنى الجديد نموًا سنويًا بنسبة 1.1 ٪ وبالتالي تعد تحسين معدلات كفاءة الطاقة في المباني الحالية والتجديدات وتوليد الطاقة المتجددة وشرائها شرطًا أساسيًا لتحقيق خفض ملموس في الانبعاثات على مستوى العالم.

في الاقتصاد المصري المتنوع تعد صناعات العقارات والبناء ركائز قوية تساهم بنحو 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. علاوة على ذلك يوظف قطاع العقارات بشكل مباشر 14٪ من القوى العاملة المصرية، حيث يتم خلق 10000 فرصة عمل إنشائية مع كل مليار جنيه مصري يتم إنفاقه. يعمل سوق العقارات أيضًا بمثابة قاطرة لأكثر من 90 صناعة مغذية بما في ذلك الأسمنت والصلب والنجارة والتجهيزات الميكانيكية وغيرها الكثير. 

 

يزدهر القطاع في المجتمعات العمرانية الجديدة حيث تنفذ الحكومة خطة طموحة لتوسيع بصمة التوطن في مصر والتي لا تتجاوز 7٪ حاليا. توفر هذه المدن الجديدة فرصًا لمطوري العقارات لخلق قيمة من خلال تقديم مشاريع متعددة الاستخدامات واسعة النطاق تلبي الطلب الديموغرافي القوي على الإسكان. مع وجود أكثر من 100 مليون شخص حيث يتم عقد ما يقرب من 900000 حالة زواج سنويًا حيث تخلق التركيبة السكانية في مصر طلبًا مستقرًا على التطوير العقاري.

 

خلفية شريك الابتكار

شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) هي واحدة من اكبر شركات التطوير العقاري المدرجة الرائدة في مصر. نحن مطور متعدد الاستخدامات يركز على العملاء. عشرين عامًا، مدفوعين برؤية تقدمية، الابتكار هو جوهر كل ما نقوم به. هدفنا هو تقديم مجتمعات ديناميكية ينتمي إليها سكاننا، وتكريم تنوعهم واختيار سوديك لمثل هذا الالتزام طويل الأجل.

 

منذ نشأتها، تعمل سوديك بإيمان راسخ بأن هناك إمكانات غير محدودة غير مستغلة في الضواحي، بعيدًا عن القاهرة المزدحمة. هناك تكمن الفرصة لنا لتزويد سكاننا بجودة حياة محسنة بشكل جذري.

 

مع 10 مجتمعات كبيرة في غرب القاهرة وشرق القاهرة والساحل الشمالي. تلبي مشاريعنا احتياجات البلاد المتزايدة باستمرار من العقارات السكنية والتجارية عالية الجودة. يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للتعرف على نطاق وجودة وتصميم مشاريعنا https://sodic.com/development.html  

 

أدت التكلفة المتزايدة للمرافق – وخاصة الطاقة – إلى زيادة وعي العديد من عملائنا بأهمية كفاءة استخدام الطاقة في وحداتهم. يبدأ ذلك بمواصفات بناء المنزل ويمتد إلى الحلول الذكية التي يمكن أن تساعد في تقليل تكاليف التشغيل لهذه الوحدات. تزود شركة سوديك سوق العقارات المصري بحوالي 2000 وحدة سنويًا.

 

تحدي الابتكار

التحدي الذي نواجه هو كيفية دمج تصميمات لمنازل ومباني مستدامة وأكثر خضرة ضمن الوحدات المعروض مننا على عملائنا وذلك في إطار تصميمات معمارية جذابة تؤدي وظائفها علي اعلي مستوي وتكون مريحة مع الحفاظ على سعر تنافسي. ترغب سوديك في المساهمة في تقليل تأثير الاحتباس الحراري لتطوير الإسكان من خلال الاستعانة بحلول البناء المستدامة المبتكرة  سواء عند تسليم الوحدات الي العملاء أو من خلال استخدامها بعد التسليم.

 

نحن نبحث عن أفكار إبداعية تقدم حلاً اقتصاديًا وتأثيرًا بيئيًا إيجابيًا. لا ينبغي أن تقتصر هذه الأفكار على مرحلة البناء، بل يجب أن تمتد لتصبح وسيلة لشركة سوديك وعملائها للاستفادة من التقنيات المستدامة الجديدة.

 

 

أسئلة حول الابتكارات المقترحة:

1. ما هي التقنيات أو المواد أو التصاميم التي سوف يستخدمها ابتكارك لمواجهة تحدي الابتكار في سوديك في مرحلة بناء المنازل؟

2. ما هي التقنيات أو المواد أو التصاميم التي ستقدمها ابتكاراتك لأصحاب منازل سوديك لتعزيز استدامة منازلهم بعد مرحلة البناء؟

3. هل هذه التقنيات أو المواد متوفرة في السوق المحلي أم يجب استيرادها؟

4. ما هي المتطلبات الفنية اللازمة لاستخدام مثل هذه الحلول المبتكرة في كل مرحلة؟

5. ما هو نموذج العمل المقترح؟

 

شارك الآن في مسابقاتنا

اتصل بنا