fbpx

تحدي نستله للابتكار عن عبوات الرقائق المرنة

ماذا لو استخدم المزيد من الناس أحلامهم كدليل لصنع قراراتهم في العالم الحقيقي؟

 

نستله تدعوكم لحل مشكلة بيئية واقتصادية عالمية!

 

التحدي الأخضر لمواد التعبئة المرنة والمغلفة 

ننتج كل عام 3000 طن من الرقائق المرنة من البوليوليفين ولكن بسبب نقص البنية التحتية لإعادة التدوير فإنها تنتهي في مكبات النفايات أو تحرق. وتشجع نستله على الصعيد العالمي تطوير أنظمة إدارة نفايات التغليف بكفاءة وفاعلية من حيث التكلفة والاستدامة في محاولة لتحقيق طموحاتنا المجتمعة في معالجة النفايات البلاستيكية؛ فنري انه يجب أن يكون هناك تحول منهجي في فهم وإدارة هذه النفايات.

وبتفصيل مكونات النفايات البلاستيكية حسب صناعتنا تعد تعبئة الأكياس مفيدة للمجتمعات منخفضة الدخل ولكنها تمثل كابوسًا نفايات، فمن منظور التعقيد، تصنع العبوات والأكياس من رقائق مواد التعبئة والتغليف المرنة والتي تتكون من طبقتين أو أكثر مع مادة أساسية من البوليوليفين. وتعتبر هذه الرقائق من أكثر المواد إضرارًا بالبيئة ولكنها لا قيمة لها لمشغلي النفايات؛ فإما أن ينتهي بها المطاف في المحيط أو في مكبات النفايات أو المحارق نظرًا لعدم وجود مرافق معالجة مُصممة ومُدارة بشكل مناسب. ففي الواقع تسجل هذه الصفائح المرنة أدنى معدل لإعادة تدوير العبوات البلاستيكية عبر الشركات.

 

انظر هنا لعرض حديث حول حالة مواد التعبئة والتغليف المرنة من منظور الاقتصاد الدوار.

 

رؤية شريك الابتكار

تؤمن نستله أن هناك حاجة في أقرب وقت إلى تعظيم الطلب على ابتكارات التغليف المستدامة من أجل تمكين إنشاء الحلول والاستخدامات التي يمكن تعميمها وجعلها في متناول كل من المنتجين والمستهلكين. وحتى يتحقق ذلك، ومن منظور الاستعجال والفعالية من حيث التكلفة نهدف إلى الاعتماد علي نموذج دوار مغلق يمكن من خلاله إزالة العبوات البلاستيكية من قنوات النفايات ثم إدخالها الي السوق في شكل منتج جديد مفيد.

 

في هذا السياق، نهدف الي التصدي الي مشكلة عالمية من منظور محلي. يتمثل نطاق الابتكار الذي نعمل على إنجازه في إنشاء قيمة مستدامة لمخلفات البلاستيك الرقائقي في مصر، نظرًا لتعقيد المادة. يكمن هدفنا الرئيسي في تصميم منتجات من النفايات مبتكرة وكفؤ من حيث التكلفة وتقديمها إلى السوق المصري مرة أخرى مما يعزز الهدف النهائي للاستدامة.

 

تحدي الابتكار

كن أنت التغيير – فكر وصمم واستثمر في تطوير حل اقتصادي مبتكر وفعال من حيث التكلفة يخلق قيمة لمخلفات ما بعد المستهلك الصفائحية لتوليد الطلب على كل من مشغلي النفايات المصريين والمستثمرين من أجل خلق طلب واضح ومستدام يزيد من عائد جمع وإعادة التدوير التي من شأنها نموذج عمل دوار يمهد الطريق الي تحقيق الهدف النهائي للاستدامة البيئية.

 

انضم إلينا ودعنا نبتكر معًا!

 

أسئلة حول الحلول المقترحة:

1. ما هي المنتجات الجديدة التي سيخلقها الحل الذي تقترحه ، والمصنوعة من رقائق معاد تدويرها مع حل لغز تعقيد المواد وحساسية التكلفة في السوق المحلي؟

2. ما هو نموذج العمل المقترح؟

 

شارك الآن في مسابقاتنا

اتصل بنا