fbpx

تحدي الابتكار لمنح حياة جديدة للمفروشات المنزلية من شركة عالمية رائدة لتوزيع المفروشات المنزلية

التحدي الأخضر لمفروشات المنزلتتزايد حالياً إيرادات الاسواق الدولية لمفروشات المنازل الصديق للبيئة حيث ينمو الطلب على منتجات الأثاث القابلة لإعادة التدوير نتيجة ارتفاع وعي المستهلكين حول المستويات المرتفعة والمزعجة للتلوث التي تسببها مدافن النفايات وأماكن التخلص منها، وكذلك وجود رغبة في الحد من انبعاثات الكربون وخلق أنظمة إدارة فعالة للنفايات وإلى تبني فكرة الأثاث الصديق للبيئة والقابل لإعادة التدوير. 

يتميز السوق العالمي للاثاث الصديق للبيئة بالتنافسية مع وجود العديد من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم التي تقوم بالمنافسة اعتمادا علي نماذج الأعمال الدوارة. تعد نماذج التصنيع بمنظور الدورة الطويلة والنظيفة والمتتالية للمنتجات من طرق التصنيع السائدة في صناعة الأثاث. ولذلك سيكون تعزيز سلامة المنتج وكونه أكثر صحية إحدى استراتيجيات التنافس للتمييز بين ما يعرضه المتنافسين من منتجات. ولذلك سوف يستفيد المتنافسين في السوق من تقنيات التحول إلي الأتوماتيكية الصناعية لزيادة الطاقة الإنتاجية وتشجيع ممارسات التصنيع المستقلة.

رؤية شريك الابتكارتصف الإستراتيجية العالمية لشريك الابتكار أجندة أعماله في مجال الاستدامة في سلسة القيمة المضافة الخاصة به. تم تحديد طموحات والتزامات الاستدامة حتى عام 2030 بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. الغرض من هذه الإستراتيجية هو إلهام وتنشيط وقيادة شريك الإبتكار (الشركة الرائدة عالميا في مجال المفروشات المنزلية) في عملية صنع القرار وتحديد الأهداف حتى يتمكن من تحقيق التغييرات الإيجابية التي يرغب في رؤيتها في العالم، ومن أجل النظام البيئي الكامل للأثاث لهذه الشركة. هذه الاستراتيجية وخارطة طريق تحدد جدول أعمال قوي ومشترك طويل الأجل.

تهدف هذه الشركة بحلول عام 2030 إلى تقديم منتجات دوارة بنسبة 100٪. ويعني ذلك تصميم كل منتج من البداية ليتم إعادة توظيفه أو إصلاحه أو إعادة استخدامه أو إعادة بيعه أو إعادة تدويره في النهاية.وبحلول عام 2030، يجب أن تكون جميع المواد المستخدمة في تصنيع المفروشات من قبل الشركة على مستوي العالم قابلة للتجديد أو إعادة التدوير. ويتعلق الأمر برؤية الشركة على القضاء للنفايات بأكملها باستخدام مواد من مصادر متجددة يمكن تدويرها. في الوقت الحالي، تبلغ البصمة الكربونية المرتبطة بنهاية دورة حياة المنتجات 4٪ (وهي نسبة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري)  تتخلص الشركة كل شهر من منتجات قيمتها الاف من الجنيهات جراء تعرضها للتلف الجزئيً أو عدم صالحيتها للبيع ويتم بيعها بسعر مخفض في مواقع مخصصة لبيع المنتجات التالفة. يمكن إعادة تدوير وتصليح 40٪ من هذه المنتجات ويمكن تصنيع 60٪ منها إلى اشياء اخرى والاستفادة منها. تسعى هذه الشركة الى التوصل إلى حلول للتغلب على الموارد المتضائلة والاستهلاك والخسائر غير المستقرة.

تحدي الابتكار لرائدة المفروشات المنزلية عالميا:

إطالة عمر المنتج:

تقديم حلول مبتكرة لإعطاء حياة جديدة لمنتجات ومواد مفروشات المنازل.

إلى أن تقوم الشركة الأم العالمية بتصنيع منتجات يمكن إعادة تدويرها بسهولة من خلال توفير قطع غيار لإعادة بيعها، فقد قرر شريك الابتكار لهذه المسابقة دعوتكم الي إيجاد حلول مبتكرة للمفروشات المنزلية لنشاط توزيعه الذي يقع في إطار إدارته محليا.

أسئلة حول الحلول المقترحة:

1    ما هو الحل الأفضل الذي يمكن لشريك الابتكار في هذه المسابقة اتباعه لإعادة تدوير المنتجات؟

2    هل يمكن إعادة بيع هذه المنتجات خارج مقر شريك الابتكار؟

3    كيف يمكن تحويل جزء من نموذج العمل لدي الشريك الآن ليكون أكثر توافقا مع الاقتصاد الدوار؟

4    ما هو نموذج العمل المقترح؟

شارك الآن في مسابقاتنا

اتصل بنا